by user

Share

إعداد user

شاركها مع أصدقائك

المعرض السعودي الدولي للصيدلة والمختبرات
شاركت مختبرات دلتا الطبية من يوم 7 نوفمبر إلى يوم 9 نوفمبر 2022 في المعرض السعودي الدولي للصيدلة والمختبرات الطبية الثاني (Saudi International Medlab Expo 2022)، المقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي شارك فيه 100 عارضٍ وراعٍ من أكثر من 25 دولة حول العالم، ويُعد المعرض معززًا للمشاريع الصحية المراد تحقيقها ضمن رؤية السعودية 2030.
مشاركة دلتا الطبية في المعرض السعودي الدولي للصيدلة والمختبرات

ما هو المعرض السعودي الدولي للصيدلة والمختبرات ؟

ويُعتبر المعرض منصة طبية تجمع بين الشركات المحلية والدولية المتخصصة حصرًا في الصيدلة والمختبرات الطبية ومستلزماتها بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر رعاية وزارة الصحة للمعرض هي فرصة للمختبرات والمؤسسات أن تلتقي وتتواصل مع المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين في المجال الصحي، وهي فرصة أيضًا للتعريف وعرض المسلتزمات والمعدات والخدمات الصحية التي تقدمها مختبرات دلتا الطبية.

مشاركة دلتا الطبية في فعاليات المعرض

وشارك في المعرض السعودي الدولي الثاني للصيدلة والمختبرات الطبية نخبة من أطباء مختبرات دلتا الطبية، والذين قدموا محاضرات ثرية مشاركينَ خبرتهم الواسعة في مجالاتهم الطبية. وفي سياق المشاركات الطبية، قدم الدكتور شريف الحجلة المختص في علوم الجينات محاضرة بعنوان “الجينات وتأثيرها في التعرف على أمراض الإنسان”، وكان ذلك يوم 7 نوفمبر 2022 من الساعة الرابعة إلى الخامسة والنصف مساءً. وقدمت الدكتورة نيرة سعيد فهد المختصة في علم الأمراض السريري محاضرة بعنوان “داء السكري – العلامات المفيدة لتشخيص وتصنيف مرض السكري”، وكان ذلك يوم 9 نوفمبر 2022 من الساعة الثانية إلى الساعة الثالثة مساءً.
مشاركة الدكتورة نيرة سعيد بمحاضرة حول داء السكري
أما الجانب الآخر من مشاركة مختبرات دلتا الطبية فقد كان في جناح خاص بالمختبر، حيث قدم المشرفون على الجناح استشارات طبية متخصصة، وحرصوا على تقديم الإجابات على استفسارات وأسئلة الحضور حول خدمات مختبرات دلتا الطبية وتطوره وكفائته في مجال المختبرات الطبية.
وقُدم للحاضرين كتيبات وهدايا متعلقة بالأهداف والرؤى والقيم التي تسعى لها مختبرات دلتا الطبية، إضافة إلى كتيبات عن قسم الجينات الموجود في المختبر ولمحة عن كيف بدأ هذا القسم، وأيضًا عن التخصصات الأخرى التي تقدم فيها مختبرات دلتا الطبية خدماتها مثل: أمراض الدم وعلم الأحياء الجزيئي وعلم الأحياء المجهري وعلم أمراض الأنسجة والكيمياء السريرية والكيمياء التحليلية وفحوصات حديثي الولادة وغيرها من التخصصات الطبية.
كما عُقدت اجتماعات مختلفة مع عدد من العملاء، وأيضًا مع مختلف المختبرات المرجعية في المملكة العربية السعودية لإرساء العلاقات معهم وعقد شراكات مستقبلية والتفاهم معهم على آليات العمل في قطاع الصحة.

جولات استطلاعية في معارض الأجهزة الطبية

ولم تتوقف المشاركة هنا، إذ تمت أيضًا زيارات استطلاعية إلى معارض الأجهزة الطبية الأخرى للتعرف على آخر التطورات وأحدث المنتجات الطبية التي صدرت في مجال الصيدلة والمختبرات الطبية داخل المملكة وخارجها، كما كان ذلك لتبادل العلاقات بين المختبرات والمؤسسات الطبية.
مشاركة مختبرات دلتا الطبية في المعرض السعودي الدولي الثاني للصيدلة والمختبرات الطبية ما هي إلا دليلٌ وشهادة على كفاءة المختبر، وتصميمه على الحضور ضمن مبادرات وطنية متميزة