by user

Share

إعداد user

شاركها مع أصدقائك

مختبرات دلتا
شاركت مختبرات دلتا الطبية والتي تعتبر من أوائل المختبرات المرجعية الخاصة في المملكة العربية السعودية بمؤتمر المدينة المنورة الثاني لطب النساء والتوليد 2023. وأقيم المؤتمر في يومي الجمعة والسبت الموافقين ل12-13 ربيع الثاني، 27/28 أكتوبر الفائت كجزء من فعاليات السعودية.

أهداف المؤتمر:

ويهدف مؤتمر المدينة المنورة الثاني لطب النساء والتوليد 2023، إلى جمع العلماء الأكاديميين والأطباء السريريين من جميع مجالا أمراض النساء والتوليد من أجل تبادل الخبرات ونتائج الأبحاث مع التركيز على بعض التحسينات، كما يهدف إلى تحسين الممارسة والمهارات السريرية من خلال خمس ورش عمل قبل المؤتمر وجلسات رئيسية مختلفة في أمراض النساء والتوليد، بالإضافة لتقديم ملخصات للعروض الشفهية خلال المؤتمر.

مشاركة مختبرات دلتا في المؤتمر

وشاركت مختبرات دلتا الطبية في المؤتمر المتخصص في مجال أمراض النساء والتوليد، كراعي أساسي للمؤتمر. وذلك كجزءٌ من سعيها لمواكبة أحدث لأطروحات الطبية والتخصصية في سبيل تقديم خدمة أفضل لعملائها، في قطاع أمراض النساء والتوليد خاصةً، وفي بقية الاختصاصات عامة. وقام فريق دلتا خلال مشاركته في المؤتمر بالتوعية بأهمية الفحوصات الجينية NIPT، التي تكشف عن أهم المتلازمات التي قد تحدث في عدد الكروموسومات خلال عملية تكوين الجنين، وينتج عن ذلك زيادة في عدد الموروثات ومن أهمها متلازمة داون، متلازمة ادوارد ومتلازمة باتو. (يمكنكم الاطلاع على تفاصيل إضافية من خلال مدونة دلتا على الرابط: التحليل الجيني لصحة الجنين NIPT كما عملت المختبرات خلال المؤتمر على التوعية بأهمية التحاليل اللازمة للطفل خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة للحرص على صحة وسلامة المولود. وعلى هامش مشاركتها بالمؤتمر قامت مختبرات دلتا انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية بالمساهمة بمبلغ مالي كتبرع لجمعية بشرى الصحية للنساء والولادة. وتأتي أهمية مشاركة مختبرات دلتا في هذا المؤتمر بالإضافة لكل ما سبق، أن المؤتمر ليس فقط على مستوى المدينة المنورة وإنما على مستوى المملكة العربية السعودية، فالمشاركون والزوار من كل السعودية وليس فقط من المدينة المنورة، الأمر الذي يزيد من أهمية وفعالية المؤتمر. وبالتالي فإن المختبرات حاولت نشر اكبر قدر ممكن من المعلومات خلال مشاركتها، لترك أكبر أثر ممكن على المشاركين والزوار على حد سواء في سبيل التأكيد على أهمية الانتباه لصحة المرأة والجنين وسلامتهما. ومن الجدير بالذكر أن مختبرات دلتا خصصت عدة مقالات على مدونتها للاهتمام بمواضيع تتعلق بسلامة الجنين والمرأة الحامل، وفصلت في كل منها التحاليل والمعلومات اللازمة للمرأة الحامل والعائلة، ويمكنكم الاطلاع على هذه المقالات من خلال الروابط التالية: أنواع تحليل NIPT للحامل وتوقيت إجراؤه ما هي تحاليل تسلسل الإكسوم الكامل والجينوم الكامل ؟